دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي تحتفي بيوم العلم

دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي تحتفي بيوم العلم

03/11/2020 12:00:00 ص
أبوظبي
احتفلت دائرة التعليم والمعرفة يوم الثلاثاء 3 نوفمبر بيوم العَلَم، المناسبة السنوية التي تحتفي بها دولة الإمارات العربية المتحدة بعلم الدولة وما يمثّله من معاني الفخر بالهوية الوطنية والانتماء.

واحتفالاً بهذه المناسبة، شهد كل من معالي الدكتور مغير الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع ومعالي سارة مسلم، رئيس دائرة التعليم والمعرفة، مراسم رفع علم دولة الإمارات أمام مقر الدائرة في أبوظبي. هذا وشهد موظفو الدائرة مراسم الاحتفال من خلال الاتصال المرئي.

وخلال الفعالية، توجّهت معالي سارة مسلم بالشكر لقيادة دولة الإمارات لدعمها الدائم لقطاع التعليم، مؤكدةً أن يوم العلم هو فرصة لإحياء معاني الانتماء والولاء للوطن، وهو مناسبة لتأكيد التزام الدائرة في بناء منظومة تعليم شاملة تمكّن أجيال المستقبل من تجسيد القيم النبيلة التي يمثلها علم الدولة.

وقالت معالي سارة مسلم، رئيس دائرة التعليم والمعرفة: "نرفع علم دولتنا اليوم لنعلي معه كل ما يمثّله من معاني الفخر والوطنية، عازمين على مواصلة مسيرة الإنجاز. ونؤكد التزامنا بترسيخ قيم الوحدة والتكاتف والشجاعة والتعايش التي لطالما جمعت مواطني وسكان الإمارات. وفي هذا اليوم، نستذكر واجبنا لمواصلة العمل على تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة من خلال تنشئة أجيال متسلحة بالقيم النبيلة والمعرفة التي تمكنها من قيادة الوطن نحو المزيد من التقدم والازدهار".

وتحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة كل عام بمناسبة يوم العلم في الثالث من نوفمبر بالتزامن مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم عام 2004، حيث يجسّد هذا اليوم أسمى معاني التلاحم، والتفاف الشعب حول قيادته وعلم دولته.