نظام سابيس التربوي

نظام سابيس التربوي

تُصنف المدارس التي تتبع نظام/منهج سابيس التربوي بأنها مدارس ذات طابعٍ أكّاديميّ عالي المستوى، وتتميز بكونها مدارس مستقلّة ومشتركة وتدرس فيها المواد باللغة الإنجليزية وتعتمد على معايير مرنة فيما يتعلّق بقبول الطلبة، فهي تركز في تقديم خدماتها التّعليميّة على بناء أفرادٍ متكاملين، بدأت مدرسة الشويفات الدولية في أبوظبي في تخريج طلبتها منذ يونيو 1978.

صمم نظام سابيس التربوي من SABIS® لرفد الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة لتطوير قاعدة تعليمية صلبة، تساعد الطلاب على تحقيق إمكانياتهم الكاملة وتنمية حب التعلم مدى الحياة.

الخصائص الرئيسية

الأطفال في المراحل التعليمية المبكرة: الروضة الأولى والروضة الثانية والصف الأول

الابتدائية: الصف الثاني-الصف السادس

الثانوية: الصف السابع-الصف الثاني عشر 

متطلبات التخرج

ينبغي على الطلاب اجتياز ما لا يقل عن 5 مواد من قائمة المواد التي تضم 21 مادة (مرفقة طيه) بمعدل لا يقل عن 60 بالمئة في كل مادة من الصفوف 10-12.

وهذه المواد هي اللغة الإنجليزية والرياضيات واللغة العربية والدراسات الإسلامية للعرب وغير العرب بالإضافة إلى ثلاثة مواد من الفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء وعلم الاقتصاد والأعمال وعلوم الحاسوب والتاريخ والاحصاء واللغة الفرنسية.

كيف يحصل الطالب على شهادة الثانوية العامة؟

تطبق الشروط التالية بغرض معادلة الشهادة:

  1. يجب على الطلاب (من الصف العاشر-الثاني عشر) اجتياز ما لا يقل عن 5 مواد من القائمة التي تضم 21 مادة تشمل الرياضيات واللغة الإنجليزية والحصول على معدل لا يقل عن 60 بالمئة لكل مادة. لا تحتسب اللغة العربية والدراسات الإسلامية كجزء من المواد الخمسة المذكورة. يحق للطالب دراسة مواد أخرى توفرها بعض المناهج المحددة (من خارج قائمة 21 مادة) إلا أنها لا يعتد بها في شهادة الثانوية العامة.
  2. الحصول على نسبة 60 بالمئة في كل من اللغة العربية والدراسات الإسلامية واللغة العربية لغير الناطقين بها في حال رغب الطالب غير العربي في معادلة شهادته في وزارة التربية والتعليم.
  3. اجتياز امتحان الدراسات العربية الذي تقره وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات للصف الثاني عشر. ويمكن الخضوع لهذا الامتحان سواء للدراسات العربية للناطقين بها (للطلاب الذين يحملون الجنسية العربية حسب جواز السفر) أو الدراسات العربية لغير الناطقين بها (للطلاب الذين يحملون الجنسية غير العربية حسب جواز السفر).
  4. اجتياز امتحان الدراسات الاسلامية الذي تقره وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات للصف الثاني عشر (للمسلمين فقط). ويمكن الخضوع لهذا الامتحان سواء للدراسات الاسلامية للناطقين باللغة العربية (للطلاب الذين يحملون الجنسية العربية حسب جواز السفر) أو الدراسات الإسلامية لغير الناطقين باللغة العربية (للطلاب الذين يحملون الجنسية غير العربية حسب جواز السفر).