مدارس الشراكات التعليمية

مدارس الشراكات التعليمية

نبذة عن مشروع مدارس الشراكات التعليمية

مشروع مدارس الشراكات التعليمية هو نتاج للشراكة بين القطاع الحكومي والخاص، حيث يقدم المشروع نظاماً تعليمياً ثالثاً للطلبة في إمارة أبوظبي. ومن خلال هذه الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين الحكومي والخاص يتم تبادل الخبرات العالمية بما يخدم الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى خلق اقتصاد مستدام قائم على المعرفة.

مدارس الشراكات التعليمية في إمارة أبوظبي

يعتمد مشروع مدارس الشراكات التعليمية المنهاج الأمريكي وهو يخدم طلبة المدارس الحكومية في إمارة أبوظبي في مرحلة رياض الأطفال والحلقة الأولى، علماً أنه سيتم متابعة افتتاح الصفوف المدرسية الأعلى وفق تقدم الطلبة التعليمي من صف لآخر.

وخلال العام 2018، افتتحت دائرة التعليم والمعرفة مدرسة الريانة في منطقة الفلاح كنموذج تجريبي للمشروع، وتعتزم الدائرة مطلع العام الدراسي الحالي التوسع في المشروع وافتتاح 12 مدرسة شراكة جديدة، 9 مدارس منها تقع في مدينة أبوظبي، و3 مدارس في مدينة العين، الجدول التالي يوضح أسماء ومواقع مدارس الشراكات التعليمية في مدينة أبوظبي والعين.

مدارس الشراكات التعليمية في مدينة أبوظبي

اسم المدرسة المنطقة
روضة المشرف  جزيرة أبوظبي
مدرسة مبارك بن محمد  جزيرة أبوظبي
مدرسة عبد الله بن عتيبة  محمد بن زايد
روضة البدور  محمد بن زايد
مدرسة الدانة  محمد بن زايد
مدرسة الريانة الفلاح
روضة النايفة الفلاح
مدرسة السلام  الفلاح
روضة الولاء (روضة جديدة) الفلاح
مدرسة الوطن  مدينة شخبوط

مدارس الشراكات التعليمية في مدينة العين

اسم المدرسة المنطقة
مدرسة النرجس  عين الفايضة
روضة الغدير  الشعيبة
مدرسة الجنائن  الشعيبة

مشغلي مدارس الشراكات التعليمية

قامت دائرة التعليم والمعرفة باختيار ثلاث شركات تعليمية مرموقة، هم ’الدار للتعليم‘ و’بلووم للتعليم‘ و شركة ’تعليم‘، وجاءت عملية الاختيار استناداً على قدرة هذه الشركات على تنفيذ أفضل الممارسات التعليمية، حيث يهدف مُشغلي مدارس الشراكات التعليمية إلى تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب من خلال توفير بيئة تعليمية محفزة وممارسات تعليمية مبتكرة ينتج عنها تحولات حقيقية في رحلة الطالب العلمية.


الدار للتعليم
بلوم للتعليم
تعليم