دائرة التعليم والمعرفة تنضم للحملة الوطنية "ليكن خيارك التطعيم" لتعزيز صحة وسلامة المجتمع المدرسي

دائرة التعليم والمعرفة تنضم للحملة الوطنية "ليكن خيارك التطعيم" لتعزيز صحة وسلامة المجتمع المدرسي

30/01/2021 02:17:00 م
أبوظبي
انضمت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي للحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كوفيد-19، وذلك من خلال تسهيل حصول العاملين في قطاع التعليم على اللقاح بالتعاون مع دائرة الصحة في أبوظبي ومركز أبوظبي للصحة العامة. وتهدف هذه المبادرة لتعزيز مستويات سلامة المجتمع المدرسي، وضمان صحة الطلبة والمعلمين ومختلف الموظفين العاملين في القطاع.

  • تنظيم الحملة بالتعاون مع دائرة الصحة في أبوظبي ومركز أبوظبي للصحة العامة للمساهمة في تحقيق الأهداف الوطنية بتطعيم 50% من سكان الإمارات خلال الربع الأول من عام 2021
  • 60% من المعلمين والموظفين العاملين في القطاع التعليمي في أبوظبي حصلوا على اللقاح حتى الآن

وبالتوازي مع الجهود الوطنية لحملة "ليكن خيارك التطعيم" والرامية لتطعيم 50% من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة مع نهاية الربع الأول من عام 2021، دعت حملة تطعيم موظفي المدارس في أبوظبي جميع المعلمين والإداريين والعاملين في المدارس الخاصة ومدارس الشراكات ومدارس أصحاب الهمم في جميع مناطق أبوظبي للحصول على اللقاح ضد فيروس كوفيد-19، لحماية أنفسهم ومجتمعهم.

وكان فريق دائرة التعليم والمعرفة قد استفاد في وقتٍ سابق من حملة التطعيم، حيث حصل أكثر من 400 شخصٍ من فريق الدائرة وأفراد أسرهم على التطعيم في مقر الدائرة، ليشجعوا بذلك جميع العاملين في قطاع التعليم في أبوظبي للمبادرة والحصول على التطعيم والمساهمة في الجهود الوطنية لحماية صحة وسلامة المجتمع.

وشملت الحملة التي امتدت بين 17-26 يناير 222 مدرسة خاصة ومدرسة شراكات تعليمية ومدارس أصحاب الهمم في مناطق أبوظبي والعين والظفرة، حيث تم تخصيص أيامٍ ومواعيد محددة لكل مدرسة، قدّمت خلالها الفرق الصحية الجرعة الأولى من اللقاح لجميع الموظفين المؤهلين للحصول عليه واختاروا المشاركة في الحملة. وبالإضافة للمعلمين والإداريين الحاصلين مسبقاً على اللقاح، استفاد نحو 15,000 معلم وموظف من حملة تطعيم موظفي المدارس، ما يرفع النسبة الإجمالية للأفراد الحاصلين على اللقاح ضمن القطاع التعليمي إلى 60%.

وفي إطار تعليقها على الحملة، قالت عائشة البلوشي، رئيس فريق إدارة جائحة كوفيد-19 في دائرة التعليم والمعرفة: "لطالما كانت حماية صحة وسلامة القطاع التعليمي والمجتمع المدرسي أولويتنا القصوى، ولهذا حرصنا على دعم الجهود الحكومية للحد من انتشار فيروس كوفيد-19، باعتباره واجباً وطنياً يتكاتف جميع أبناء الوطن لتحقيقه. واستجابةً لهذه المبادرة، أبدى المجتمع المدرسي استجابةً ايجابيةً كبيرة مع وصول نسبة الحاصلين على اللقاح إلى 60% من اجمالي العاملين في مدارس أبوظبي. ونتوجه بجزيل الشكر والثناء لجميع الجهات المعنية لالتزامها وسعيها الجاد لتنفيذ الأجندة الوطنية في هذا الإطار وضمان العودة للحياة بشكلٍ طبيعي".

وبعد تقديم الجرعة الأولى من اللقاح، شرح الفريق الطبي للمعلمين والموظفين الحاصلين على التطعيم الخطوات التالية بما في ذلك تحديد موعد الجرعة الثانية للقاح لكل مدرسة.