الفئة المفتوحة

الفئة المفتوحة

الفئة المفتوحة هي مسابقة قائمة على المشاريع. يصمم الطلاب الحل الخاص بهم بالاستخدام الروبوتات الذكية المبتكرة فيما يتعلق بالموضوع الحالي للموسم. تقدم الفرق مشروعها وروبوتاتها إلى مجموعة من الحكام في يوم المنافسة.

خصائص الفئة المفتوحة

الفئات العمرية

WeDo لغاية
سن العشرة (10)
الابتدائية لغاية
سن الثانية عشر (12)
الإعدادية
(13-15 سنة)
الثانوية
(16-19 سنة)

الأجهزة: لا يوجد قيود تمنع استخدام أية موادّ أخرى بالإضافة إلى استخدام (LEGO). كما أنّه لا يوجد أية قيود على استخدام وحدات التحكم. مع العلم بأنّ الفرق المشاركة في أولمبياد الروبوت العالميّ يحظون بأفضليّة للفوز بجائزة (LEGO Education للإبداع)، وذلك إذا كانت هذه الفرق تستخدم بشكل أساسيّ وحدات التحكم: ((NXT / EV3 (LEGO).

البرمجيات: حرية اختيار لغة البرمجة.

الحد الأقصى للحجم: تقدم الفرق الفكرة في كشك 2 م × 2 م × 2 م في يوم المسابقة.

الفريق: يتكون الفريق من مدرب واحد وعضوين أو ثلاثة أعضاء في الفريق.

WeDo المفتوحة

تحدي (WeDo المفتوح) يتبع القوانين والقواعد نفسها التي تتبعها الفئات العمرية الأخرى. مع العلم أن الهدف النهائي لتحدي هذه الفئة هو إقامة معرض يوضح كيف يمكن للآليات والروبوتات المساعدة في حلّ مشكلة تتعلق بموضوع الموسم.

  • الفئة العمرية: تصل إلى 10 سنوات
  • الأجهزة: يجب أن تكون وحدات التحكم والمحركات وأجهزة الاستشعار المستخدمة لتجميع الروبوتات من مجموعات LEGO Education WeDo 1.0 / 2.0 Core. يُسمح بأي عدد ومزيج من وحدات التحكم والمحركات وأجهزة الاستشعار. يمكن استخدام أي عناصر غير كهربائية / غير رقمية تحمل علامة LEGO في بناء السيارة / الروبوت والبيئة.
  • برنامج / التحكم عن بعد: يمكن التحكم في الروبوت من قبل أي جهاز متوافق أو مع وحدة تحكم عن بعد بنيت من عناصر WeDo 1.0 / 2.0. يمكن للفرق استخدام أي برنامج.
  • الحد الأقصى للحجم: تقدم الفرق الفكرة في كشك 2 م × 2 م × 2 م في يوم المسابقة.
  • الفريق: يتكون الفريق من مدرب واحد وعضوين أو ثلاثة أعضاء.

قواعد الفئة المفتوحة

  • WeDo (المسابقة الوطنية فقط)، المرحلة الابتدائية، الإعدادية، الثانوية