فئة كرة القدم

فئة كرة القدم

WRO Football هي لعبة ممتعة ومثيرة مع فرق من روبوتين مستقلين يلعبان كرة القدم. يتم إدخال تغييرات طفيفة كل عام على اللعبة لتحفيز الطلاب على الاستمرار في تطوير الروبوتات الخاصة بهم.

لن يتم عقد النهائي في 2021.

خصائص كرة القدم

  • فئة عمرية واحدة: 10 - 19 سنة.
  • الأجهزة: تحتاج الفرق إلى روبوتين للمشاركة في WRO Football. يجب أن تكون وحدة التحكم والمحركات وأجهزة الاستشعار المستخدمة لتجميع الروبوتات من مجموعات LEGO® MINDSTORMS® (NXT أو EV3). يمكن استخدام العناصر التي تحمل علامة LEGO فقط لإنشاء الأجزاء المتبقية من الروبوت. بالإضافة إلى ذلك، ستحتاج الفرق إلى كرة HiTechnic بالأشعة تحت الحمراء ويمكنها استخدام مجسات HiTechnic بالأشعة تحت الحمراء والبوصلة.
  • البرمجة: حرية الاختيار، أي برنامج وأي برامج ثابتة على وحدات التحكم NXT / EV3.
  • الحد الأقصى لحجم الروبوت: يجب أن يتناسب حجم الروبوت مع قطر مستقيم (22 سم) واسطوانة عالية (22 سم) ويجب ألا يزن أكثر من 1 كجم.
  • التجميع: تحضر الفرق الروبوت الخاص بهم مفككاً بالكامل. في الجزء الأول من المسابقة، سيكون لديهم 120 دقيقة لتجميع الروبوتات الخاصة بهم من الأجزاء المفككة دون تعليمات.
  • الفريق: يتكون الفريق من مدرب واحد وعضوين أو ثلاثة أعضاء في الفريق.

قواعد WRO لكرة القدم

تعتبر القيادة الذاتية واحدة من أهم التوجهات العالمية الحديثة في عصرنا الحالي، حيث تولي العديد من الشركات العالمية والشركات الناشئة والمستثمرين ومخططي المدن أهمية كبرى لمجال المركبات ذاتية القيادة والتي تشمل السيارات والحافلات والشاحنات والقطارات.

تعمل جميع الروبوتات التي يتم تطويرها في أولمبياد الروبوت العالمي بشكل ذاتي ومستقل (تحديات الفئة العادية أو فئة كرة القدم)، وعلى الرغم من ذلك إلا أن القيادة الذاتية لا تزال تشكل تحدياً لدى الكثير منا في العديد من المجالات الحياتية. سيتحدث الباحثون عن المستويات الستة للتشغيل الذاتي، بدءاً من الصفر حيث يتم تنفيذ جميع الأعمال بصورة يدوية وصولاً إلى العمليات الأتوماتيكية.

نهدف من خلال هذا التحدي إلى إشراك طلبة المدارس في هذه المسابقة، وتعليمهم نهج العمل الهندسي من خلال عدد من التطبيقات الواقعية. يحظى البرنامج بدعم كبير من الشركاء، ويهدف إلى خلق أفضل تجربة تعليمية للطلبة.