مركز التطعيم المؤقت ياس مول - الجرعة الثانية من اللقاح ضد فيروس كوفيد-19

مركز التطعيم المؤقت ياس مول - الجرعة الثانية من اللقاح ضد فيروس كوفيد-19

الطلبة الذين حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح فايزر- بيونتيك ضد فيروس كوفيد-19 في مركز التطعيم المؤقت في ياس مول، يمكنهم التوجّه مجدداً إلى المركز المؤقت في ياس مول للحصول على الجرعة الثانية من اللقاح بحسب التواريخ المحددة في بطاقات التطعيم الخاصة بهم.

الفئة المستهدفة

  • جميع طلبة أبوظبي الذين لا تقل أعمارهم عن 12 عاماً بما في ذلك طلبة الجامعات وحصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح في مركز التطعيم المؤقت في ياس مول 

التاريخ والتوقيت

  • 24 - 28 أغسطس 2021.
  • يومياً من الساعة 12 ظهراً وحتى 8 مساءً.
    الرجاء التأكد من التواريخ المحددة في بطاقات تطعيم أبنائكم.

المكان

  • أقرب موقف سياراتموقف جراند بريكس في ياس مول
    يمكنكم ركن السيارة في الطابق العلوي (مدخل كيدزانيا) والنزول بالمصعد إلى الطابق الأدنى للوصول إلى مركز التطعيم المؤقت.

اللقاح المتوفر: فايزر بيونتيك

تذكير

>  يجب على جميع الطلبة بعمر 16 سنة فما فوق إبراز نتيجة فحص (PCR) لا تتجاوز مدتها الشهر.

>  يجب أن يكون الطلبة دون سن 18 عاماً بصحبة ولي أمرٍ أو وصيٍ قانوني واحدٍ فقط.

>  يرجى إبراز بطاقة الهوية الإماراتية وتطبيق الحصن وبطاقة التطعيم لأبنائكم.

>  بدأ العمل بنظام المرور الأخضر في الأماكن العامة، حيث يتوجب على أولياء الأمور إبراز تطبيق الحصن بلون حالةٍ أخضر للتمكّن من دخول ياس مول برفقة أبنائهم.

 

كما ويمكنكم أيضاً اختيار الحصول على الجرعة الثانية في أيٍ من المراكز الثلاثة المخصصة للطلبة في أبوظبي والعين والظفرة أو في أيٍ من مراكز التطعيم المعتمدة من دائرة الصحة- أبوظبي التي تلائمكم. 

باختياركم تطعيم أبنائكم، ستؤدون دوراً هاماً في ضمان عودتهم الآمنة إلى مقاعد الدراسة لإكمال مسيرتهم التعليمية وسط أقرانهم، كما وستسهمون في حماية مجتمع أبوظبي والحد من انتشار فيروس كوفيد-19.

الأسئلة الشائعة

1. ما هي اللقاحات المتوفرة في مركز التطعيم المؤقت؟ 
سيتم تقديم لقاح فايزر- بيونتيك.

2. من هي الفئة المؤهلة لتلقي اللقاح في مركز التطعيم المؤقت؟ 
يمكن لجميع طلبة أبوظبي الذين لا تقل أعمارهم عن 12 عاماً بما في ذلك طلبة الجامعات وحصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح في مركز التطعيم المؤقت في ياس مول الحصول على الجرعة الثانية من التطعيم في المركز المؤقت، علماً أنه سيتوجب على الطلبة تقديم بطاقة الهوية الإماراتية وتطبيق الحصن وبطاقة التطعيم للتسجيل.

3. هل يتعين علينا حجز موعد لاصطحاب أبنائنا لتلقي اللقاح؟
لا داعي لحجز موعد، حيث يمكنكم الحضور مع أبنائكم في أي وقتٍ خلال الأوقات المحددة، علماً أنه يتوجب أن يكون الأطفال دون سن 18 عاماً برفقة ولي أمرهم أو أحد الرعاة القانونيين.

4. هل يعد التطعيم شرطاً لعودة أبنائنا إلى المدارس ومواصلة التعليم الصفي؟ 
نشجع جميع الطلبة بعمر 12 عاماً وما فوق الذين اختاروا نموذج التعليم الصفي على تلقي التطعيم ضد فيروس كوفيد-19 حفاظاً على سلامتهم خلال العام الدراسي. وبالنسبة للطلبة بعمر 16 عاماً وما فوق والذين اختاروا نموذج التعليم الصفي، فيتوجب عليهم تلقي اللقاح بموجب آخر التوجيهات الصادرة عن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة أبوظبي. ويمكن للطلبة الذين تم إعفاؤهم من تلقي التطعيم دخول المدرسة بعد إبراز الاستثناء على تطبيق الحصن أو تقديم خطاب رسمي من أحد مزودي اللقاح المعتمدين لدى دائرة الصحة- أبوظبي مثل شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) أو شبكة مبادلة للرعاية الصحية.

5. ما هي مراحل عملية التطعيم وكم تستغرق من الوقت؟
تستغرق عملية التطعيم أقل من 40 دقيقة من البداية حتى النهاية وفقًا للخطوات التالية:

  1. التسجيل (5 دقائق)
  2. فحص العلامات الحيوية (5 دقائق)
  3. التطعيم (5 دقائق)
  4. فترة المراقبة بعد التطعيم (15-30 دقيقة بناءً على التقييم الطبي)
  5. تسجيل المغادرة واستلام بطاقة التطعيم (5 دقائق)


6. لقد تلقى طفلي الجرعة الأولى من اللقاح، فهل سيتمكن من تلقي الجرعة الثانية في مركز التطعيم المؤقت؟ 
في حال استكمل أبناءكم الفترة المطلوبة قبل تلقي الجرعة الثانية، فسيكون بإمكانهم تلقي الجرعة الثانية في مركز التطعيم المؤقت، علماً أن الممرضات والطاقم الطبي في المركز سيقومون بمراجعة بطاقة التطعيم الخاصة بأبنائكم وتقييم أهليتهم قبل تقديم الجرعة الثانية.

7. هل سأتمكن من تلقي التطعيم مع طفلي في مركز التطعيم المؤقت؟
نشجع جميع أفراد المجتمع على الحصول على التطعيم دعماً لبرنامج التطعيم الوطني، إلا أن مركز التطعيم المؤقت في ياس مول سيكون مخصصاً لطلبة أبوظبي بعمر 12 عاماً وما فوق، بما في ذلك طلبة الجامعات. للاطلاع على قائمة مراكز التطعيم المعتمدة في أبوظبي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لدائرة الصحة- أبوظبي.

8. ما مدى أمان استخدام لقاح فايزر-بيونتيك ضد فيروس كوفيد-19 للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاماً؟
يُعد تطعيم الأطفال ضد فيروس كوفيد-19 إجراءً مهماً لحماية الأفراد الأصغر سناً من الإصابة بالفيروس. وتشير التجارب السريرية إلى أن المراهقين الحاصلين على التطعيم لديهم مستويات عالية من الأجسام المضادة، ما يشير إلى أنهم تمكّنوا من بناء مناعةٍ قوية. ومع استمرار حملة التطعيم الوطنية، تواصل الجهات المعنية في أبوظبي رصد ومراقبة آخر التحديثات العالمية حول اللقاحات وأي آثارٍ جانبية تتسبب بها.

9. هل سيحتاج طفلي إلى العودة إلى المنزل فور تلقيه اللقاح؟
يستطيع معظم الأطفال مواصلة يومهم بشكلٍ طبيعي مع أقل قدرٍ من الشعور بالإزعاج بسبب التطعيم، علماً أن طاقم التمريض في مركز التطعيم المؤقت سيجيبون على مختلف أسئلتكم المتعلقة باللقاح.