يعتمد إطار عمل دائرة التعليم والمعرفة لإعادة فتح المدارس الخاصة على ضمان بيئة تعليمية آمنة، وتعزيز دورها في تثقيف ودعم جميع المعنيين في العملية التعليمية. وقد تم وضع السياسات والإرشادات التوجيهية بناء على أربعة محاور، وهي: العمليات التعليمية الآمنة، وعملية التعليم والتعلم، والصحة النفسية والذهنية للطلبة والعاملين والدعم المجتمعي. بالإضافة إلى ذلك، تم تضمين جميع السياسات والإرشادات المتعلقة بالصحة العامة في هذه الوثيقة من خلال التدابير الأساسية الثلاثة:
التدابير الوقائية
إن اتباع التدابير الوقائية لمكافحة فيروس كوفيد- 19 هي مسؤولية شخصية ومؤسسية على حد سواء، ويجب على المدارس توعية جميع أفرادها بأنه بالإضافة إلى تنفيذ التغييرات المؤسسية، يجب على الجميع المساهمة في الحد من انتشار العدوى عن طريق الالتزام بالمعايير والإجراءات الوقائية الثلاثة التالية:
التباعد الاجتماعي
يُعرف التباعد الاجتماعي بأنه ترك مسافة كافية بين شخصين لتقليل خطر الإصابة.
دور الفرد: ترك مسافة كافية بينه وبين الآخرين وذلك في جميع الأوقات.
دور المدرسة: تنظيم وقت ومكان الدراسة لتقليل الاختلاط بين الأشخاص.
معدات الوقاية
معدات الحماية هي حواجز مادية تساعد على تقليل خطر العدوى.
دور الفرد: ارتداء الكمام، وواقي الوجه وغيره بحسب العمر والوظيفة.
دور المدرسة: تركيب المعدات المناسبة، والفواصل وغيرها.
النظافة
تشير النظافة إلى الممارسات التي تحافظ على الصحة وتمنع العدوى.
دور الفرد: البقاء في المنزل عند المرض، وغسل اليدين بشكل متكرر، والعطس باستخدام المنديل أو الكوع، وفتح الأبواب بالساعدين أوالظهر إذا كان الباب كان ممكناً، إلخ.
دور المدرسة: تطهير وتنظيف جميع المناطق المستخدمة بشكل متكرر.
2020، من المتوقع أن تصبح هذه التدابير الوقائية جزءاً من / عند إعادة فتح المدارس للعام الدراسي 21 الممارسات اليومية للمدارس.
عند إعادة فتح المدارس للسنة الأكاديمية 2020/2021، من المتوقع أن تصبح هذه الإجراءات الوقائية جزءاً من العادات اليومية لجميع أفراد المدرسة.