التدخل في العملية التعليميةآخر تحديث: 24 أغسطس 2020 القسم/الأقسام التي تم تحديثها: |
الإجراءات المتبعة لتلبية الاحتياجات التعليمية لجميع المتعلمين
نظرًا للتنوع الكبير في الاحتياجات التعليمية الخاصة والإعاقات التي تميز الطلبة بصورة فردية، ينبغي على المدارس اتخاذ الترتيبات اللازمة للتعامل مع الطلبة أصحاب الهمم بصورة عادلة بناءً على معرفتهم بالطفل، والموارد المتاحة، وخبرة الموظفين وقدرتهم على اتباع الإرشادات الموضحة في هذه الوثيقة.
تتوقع دائرة التعليم والمعرفة من المدارس أن تبذل قصارى جهدها للوفاء باحتياجات الطلبة أصحاب الهمم لتمكينهم من التعلم إلى جانب أقرانهم. وقد تكون هناك حاجة إلى موارد إضافية، أو برامج تدريبية، أو جداول مختلفة أو غير ذلك، ولكن ينبغي في كل الأحوال توفير ما يلزم حيثما أمكن لتجنب التمييز ضد أصحاب الهمم.
ينبغي على المدارس إعداد نموذج تقييم المخاطر والخطة التربوية الفردية لكل طالب من أصحاب الهمم، ممن يتطلب تعليمه نهجاً خاصاً به لضمان المساواة في توفير التعليم.
البرامج الصيفية/ المخيم الصيفي
لا يسمح للمدارس بتنظيم مخيمات وبرامج صيفية مباشرة للطلبة هذا العام (أي في الفترة من يوليو إلى سبتمبر2020) ، إلا أننا نشجع المدارس على تنظيم المخيمات الصيفية عبر المنصات الإلكترونية.