التعليم والتعلم

التعليم والتعلم

الأعباء التدريسية للمعلمين والتطوير المهني

التعليم عن بعد لا يعني زيادة الأعباء التدريسية على المعلمين، ويمكن إدارة العبء التدريسي للمعلم بصورة فعالة عن طريق تنويع أنماط التعليم عن بعد.

يجب أن يُمنح المعلمون وقتاً كافياً خارج أوقات التدريس للسماح لهم بإكمال أنشطة أخرى (مثل إعداد خطط الدروس، والتصحيح ورصد الدرجات، والمهام الإدارية، وما إلى ذلك) وذلك ضمن عبء العمل المعتاد. 

يجب على المدرسة إبلاغ / تذكير أولياء الأمور بالقنوات المناسبة للتواصل مع المعلمين، بالإضافة إلى الأوقات والجداول الزمنية المناسبة لتوقع الردود من المعلمين.

يجب أن تستمر المدارس في توفير الحد الأدنى من التطوير المهني للمعلمين (25 ساعة سنوياً) وفقاً للسياسة 28 من دليل سياسات المدارس الخاصة وإرشاداتها 2014-2015.

يجب أن تستمر المدارس بتزويد المعلمين ببرامج التطوير المهني في مجالات التعلم عبر الإنترنت، واستخدام أدوات التعلم الإلكتروني، والأمن الإلكتروني، وفي دعم صحة وسلامة الطلبة نفسياً وذهنياً